الرجــــــــــــــــــــــل و المـــــــــــــــــــــــــــــــــــرأة
هذا الصندوق ليس للإزعاج بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم اضغط على ( إخفاء ) ـ
و إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكم
بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة
بعدها تصبحون أعضاء و ننتظر مشاركتكم

يا ضيفنا.. لو جئتنا .. لوجدتنا *** نحن الضيوف .. و أنت رب المنزل ِ
فأهلا بكم
معنا فى منتداكم ( الرجـــــــــل و المــــــــرأة ) ( لكل شاب وفتاة)


مدير المنتدي يدعوكم الي التسجيل والمشاركة
الرجــــــــــــــــــــــل و المـــــــــــــــــــــــــــــــــــرأة
هذا الصندوق ليس للإزعاج بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم اضغط على ( إخفاء ) ـ
و إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكم
بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة
بعدها تصبحون أعضاء و ننتظر مشاركتكم

يا ضيفنا.. لو جئتنا .. لوجدتنا *** نحن الضيوف .. و أنت رب المنزل ِ
فأهلا بكم
معنا فى منتداكم ( الرجـــــــــل و المــــــــرأة ) ( لكل شاب وفتاة)


مدير المنتدي يدعوكم الي التسجيل والمشاركة
الرجــــــــــــــــــــــل و المـــــــــــــــــــــــــــــــــــرأة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرجــــــــــــــــــــــل و المـــــــــــــــــــــــــــــــــــرأة

لكــــــل شاب ولكـــــل فتاة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ayacanz - 3059
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_rcapوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Voting_barوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_lcap 
لؤلؤة - 2484
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_rcapوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Voting_barوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_lcap 
aya khan - 1434
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_rcapوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Voting_barوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_lcap 
RoOoONeY - 937
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_rcapوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Voting_barوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_lcap 
دلوعه الحب - 816
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_rcapوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Voting_barوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_lcap 
سالي خان - 757
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_rcapوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Voting_barوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_lcap 
العمر لحظة - 403
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_rcapوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Voting_barوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_lcap 
sana - 319
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_rcapوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Voting_barوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_lcap 
مريومة - 195
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_rcapوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Voting_barوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_lcap 
حبيبة شاروخ - 181
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_rcapوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Voting_barوثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» مؤسسة النور للتسويق العقاري
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالثلاثاء أكتوبر 13, 2015 3:16 pm من طرف كوكب المعرفة

» مؤسسة النور للتسويق العقاري
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالثلاثاء أكتوبر 13, 2015 3:16 pm من طرف كوكب المعرفة

» مؤسسة النور للتسويق العقاري
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالثلاثاء أكتوبر 13, 2015 3:15 pm من طرف كوكب المعرفة

» احسن شركه مستلزمات طبية بمصر
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالأحد سبتمبر 20, 2015 11:18 pm من طرف كوكب المعرفة

»  الاكسسورات والشنط والملابس الداخليه
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالأحد سبتمبر 20, 2015 11:17 pm من طرف كوكب المعرفة

»  الزي المدرسي وارواب التخرج واليونيفورم و المفروشات
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالأحد سبتمبر 20, 2015 11:16 pm من طرف كوكب المعرفة

» جميع انواع الديسبوسبل للمستشفيات والمراكز الطبية
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالأحد سبتمبر 20, 2015 11:14 pm من طرف كوكب المعرفة

» جميع انواع اليونيفورم والعبايات والتيشرتات
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالأحد سبتمبر 20, 2015 11:13 pm من طرف كوكب المعرفة

» الاطراف الصناعيه
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالجمعة يوليو 17, 2015 12:02 am من طرف كوكب المعرفة

» تصنيع وتوريد يونيفورمات ومفروشات للفنادق والمستشفيات والمصانع والشركات
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالأحد يوليو 05, 2015 10:37 pm من طرف كوكب المعرفة

شارك هذه الصفحة

.: عدد زوار المنتدى :.


 

 وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayacanz
Admin
ayacanz


وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية FF780532

انثى
عدد المساهمات : 3059

تاريخ الميلاد : 26/06/1991

تاريخ التسجيل : 06/02/2011

العمر : 33

الموقع : يلا دماغ عاليه


وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Empty
مُساهمةموضوع: وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية   وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالخميس مارس 24, 2011 11:23 pm

تبدأ ظاهرة السينما في التشكل مع العرض السينمائي الأول سواء كانت الأفلام المعروضة
من الإنتاج الأجنبي أو الإنتاج المحلي , أما تاريخ الأفلام يبدأ بتصوير أول فيلم إذ
يبدأ مع هذا الفيلم التاريخ المصور بكاميرا السينما لهذا البلد أو ذاك سواء كان من
الأفلام التمثيلية أو التسجيلية.
فمصر اختلفت في نشأتها لصناعة السينما عن
الولايات المتحده الأمريكية و بريطانيا و فرنسا ذلك أنه في حين استجمعت الصناعة منذ
البداية في الدول الثلاث الأخيرة مراحل الإنتاج و التوزيع و العرض لم يتسن أن تبدأ
في مصر إلا بالمرحلة الأخيرة و هي العرض , وانتقلت منها إلي التوزيع فالإنتاج و
لهذا السبب اعتمدت مصر في بدايتها علي الأفلام الأجنبية حتي يتسن للبلاد اكتساب
المعارف الفنية اللزمة لها لبدء الصناعة المحلية .
مر تاريخ السينما بالعديد من
نقاط التحول و لا نقصد بالتطور الفني فقط مثل الانتقال من السينما الصامتة الي
السينما الناطقه أو ما شابه ذلك و إنما ارتبط أيضا بالأحداث السياسية الكبري مثل
الحروب و الثورات المحلية أو الأجنبيه ذات التأثير العالمي .
وعلى مدى أكثر من
مائة عام قدمت السينما المصرية أكثر من ثلاثة آلاف فيلم تمثل فى مجموعها الرصيد
الباقى للسينما العربية والذى تعتمد عليه الآن جميع الفضائيات العربية تقريباً
.

انقسم تاريخ السينما المصرية إلي العديد من المراحل تدرجت ما بين مراحل
قبل إنتاج الأفلام المصرية تليها مرحلة إنتاج أول فيلم مصري ثم تبدأ مرحلة أخري
بتكوين القطاع العام في صناعة السينما.


مرحلة التجارب الاولي
للسينما(1896-1906)

بدأت مصر علاقتها بالسينما في نفس الوقت الذىبدأت فيه
السينما في العالم الخارجي , فأول عرض سينمائى تجارى فى العالم كان فى ديسمبر 1895
فى العاصمة الفرنسية باريس , وكان فيلماً صامتاً للأخوين لوميير وبدأت السينما في
مصر في يناير1986 وأجري هذا العرض في الإسكندرية بواسطة أحد أجهزة لوميير الفرنسي
علي أنه ما لبث أن توقف العرض حتي سنة 1900, بلغت مجموع أفلام لوميير عن مصر 35
فيلما لم يتم العثور منها إلا علي 18 فيلم حتي الان و قد عرضت هذه الأفلام في
مهرجان الإسماعيلية الدولي الرابع للأفلام التسجيلية و القصيرة الذي عقد في مدينة
الإسماعيلية عام 1995 و من أمثلة هذه الأفلام "الخديوي و حراسه" , "بدو و جمال" ,
"الخروج من كوبري النيل" , "قصر النيل" , "ميدان القلعه" , "ميدان السيدة زينب" ,
"شارع تحت الربع" , "السفر من بنها".
اما اول عرض في القاهرة فكان في ابريل
1900 في سينما مقهي سانتي و كانت أسعار التذاكر تتراوح بين قرش واحد و ثلاثة قروش.

و لاقي هذا العرض نجاحا كبيرا مما نبه إلي ما يمكن أن يدره الاستغلال السينمائي
من أرباح لهذا بدأ تأسيس دور خاصة للعرض السينمائي و بحلول عام 1905 أصبح يوجد ثلاث
دور للعرض بالقاهرة و كان جمهور السينما في ذاك الوقت من عامة الشعب لكونها تسلية
رخيصة الثمن بالإضافة إلي حداثة اختراعها , أما المثقفون و الأسر المحافظة فلم تبد
إقبال يذكر عليها .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الاخوان
لومير

السينما المصرية الصامتة(1906-1931)

كانت أول شركة مصرية
سينمائية " عزيز و دوريس" و قد تأسست هذه الشركة عام 1906 في الإسكندرية كشركة لدور
العرض و التوزيع و الإنتاج . و كانت بدايتها من خلال إنشاء دار عرض " سينما فون
عزيز و دوريس" في الإسكندرية ، و في نفس العام قدمت تلك الدار أول عرض ناطق بطريقة
الأسطوانات المنفصلة عن الفيلم .
وفى عام 1927 كانت البداية التاريخية الحقيقية
للسينما المصرية حيث تم إنتاج وعرض أول فيلمين شهيرين هما " قبلة فى الصحراء" و
والفيلم الثانى هو "ليلى" , ومن أشهر الأفلام فى السينما الصامتة فى تلك الفترة كان
فيلم " زينب " الذى أخرجه محمد كريم أحد رواد السينما المصرية .
وايضا فيلم محمد
بيومي"برسوم يبحث عن وظيفة"يعتبر من اول الافلام التي صورت واخرجت بواسطة شخص
مصري

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

احد رواد
السينما المصرية محمد بيومي

السينما الناطقة(1931-1935)

كانت هناك
محاولات لإدخال الصوت في الأفلام في أواخر الثلاثينات و لكنها باءت بالفشل إلا أن
ذلك لم يهبط من عزيمة السينمائيين المصريين الذين عمدوا إلي تحويل جهودهم نحو إنتاج
الأفلام الناطقة و لكن عدم وجود أجهزة لتسجيل الصوت في مصر و صعوبة استيرادها أدي
إلي تسجيل الصوت في باريس الأمر الذي كان يكبد المنتجين نفقات باهظة و خاصة بسبب
اضطرارهم إلي سفر معظم الفنانين و الفنيين إلي هناك.
وبدأت تظهر في هذه الفترة
الافلام الطويلة الناطقة وكان اولها عام 1931 فيلم "أنشودة الفؤاد" إخراج ماريو
فولبي و " الوردة البيضاء" إخراج محمد كريم عام 1923 الذي كان بمثابة بداية تحول
الأفلام المصرية من مرحلة الهواية إلي مرحلة الاحتراف و حجر الأساس في صناعة
السينما المصرية لأنه كان أول فيلم يعرض في كل الدول العربية و يرجع نجاح "الوردة
البيضاء" علي الرغم من سذاجته الفنية إلي أنه كان أول فيلم للمغني محمد عبد الوهاب
, و هو أكبر المغنيين العرب في القرن العشرين.
كذلك ظهرت أنواع أخري كالأفلام
الميلودرامية مثل" شجرة الدر" إخراج يوسف وهبي و السياسية مثل"ابن الشعب" إخراج
ايلي ابتكمان و الكوميدية مثل " شالوم الترجمان" إخراج توجو مزراحي و الذي كان
بداية سلسلة أفلام شالوم علي غرار سلسلة أفلام شارلي شابلن في العشرينات وأول أفلام
نجم الكوميديا "نجيب
الريحاني".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يــــــوسف
وهبي

مرحلة استوديو مصر(1935-1952)

نتيجة التطرو في صناعة السينما
نشأ عدد من الاستديوهات مثل استديوهات كاستاروس و روكسي ووهبي و توجووكان إنشاء
استديو مصر عام 1935 نقلة جديدة فى تاريخ السينما المصرية وظل استديو مصر محور
الحركة السينمائية حتى نشوب الحرب العالمية الثانية
انشأ استوديو مصر شركة مصر
للتمثيل و السينما التابعة لبنك مصر بالتالي أصبح ستديو مصر من مؤسسات القطاع العام
و في عام 1980 انتقلت ملكية الاستديو إلي المجلس الأعلي للثقافة و في عام 1994
انتقلت ملكية الاستديو إلي الشركة القابضة للإسكان و السياحة و السينما إحدي شركات
وزارة قطاع الأعمال.
أنتجت شركة مصر للتمثيل و السينما في ستديو مصر 57 فيلما
تمثيليا طويلا في عشرين سنة من 1936 إلي 1956. كما تم في الاستديو تصوير 125 فيلما
من 1936 الي 1960 , أي أن مجموع الأفلام التي صورت في الاستديو منذ افتتاحه إلي
تأميم عام 1960 بلغ 182 فيلما, إلي جانب الأفلام الأجنبية التي صورت كليا أو جزئيا
في مصر والأفلام القصيرة و أاعداد جريدة مصر الناطقة التسجيلية التي إخراجها حسن
مراد منذ عام 1935 .
وكان فيلم" العزيمة" فى عام 1939 محطة هامة فى تلك الفترة
وبعد الحرب العالمية الثانية تضاعف عدد الأفلام المصرية من 16 فيلماً عام 1944 إلى
67 فيلماً عام 1946 ووصل عدد دور العرض السينمائية في مصر عام 1952 إلى 414 دارا
كما بلغ عدد استوديوهات السينما إلى خمسة استوديوهات كبيرة ( مصر- الأهرام- النحاس-
جلال- ناصيبيان ) و ثلاثة معامل.
ولمع فى هذه الفترة عدد من المخرجين مثل صلاح
أبو سيف , وكامل التلمسانى , وعز الدين ذو الفقار , وكذلك أنور وجدى الذى قدم سلسلة
من الأفلام الاستعراضية الناجحة
.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

انور
وجدي

مرحلة ما بعد الثورة(1952-1973)

قامت ثورة يوليو في وقت كانت
فيه السينما المصرية في اوج ازدهارها علي ايدجي شركات القطاع الخاص واستغلت الثورة
هذا الازدهار لتعزيد من انتشار السينما المصرية ولتأخذ مصر الريادة السينيمائية
عربيا , فانتشر الفيلم المصرى فى الدول العربية التى عرفت السينما , واعتمدت عليه
دور العرض فى سوريا ولبنان والعراق وشرق الأردن وفلسطين والجزائر وتونس وليبيا وحتى
الحبشة , بل وصلت الأفلام المصرية إلى الهند وباكستان واليونان والولايات المتحدة
الأمريكية .

وكان لابد ان تتفاعلف السينما مع الاحداث الوطنية ق\فظهرت عدةى
افلام وطنية اولها فيلم " مصطفى كامل " , ثم توالت الأفلام كفيلم " الله معنا "
لأحمد بدرخان , وفيلم " رد قلبى " لعز الدين ذو الفقار .
ووزادت الافلام
الكوميدية مع ظهور نجوم جدد أهمهم : إسماعيل ياسين , وفؤاد المهندس والممثل الشعبى
محمود شكوكو وايضا ظهرت الافلام الغنائية مع ظهور الممثلون المطربون مثل: عبد
الحليم حافظ وفريد الاطرش الذى راجت على صوتهم الأفلام الغنائية .

وفى
الستينيات تم تأميم صناعة السينما لصالح الحكومة , فلقد تم تأميم بنك مصر وشركاته
ومنها شركة مصر للتمثيل والسينما , وكذلك بعض شركات التوزيع الكبيرة مثل الشروق
ودولار فيلم , وبعض الاستديوهات الكبرى مثل مصر ونحاس والأهرام وجلال , لكن ظلت بعض
شركات الإنتاج والتوزيع وبعض الاستديوهات الصغيرة فى ملكية أصحابها . ونتيجةً لدخول
الدولة مجال السينما تم إنشاء المؤسسة المصرية العامة للسينما عام 1962 .
و رغم
تخرج أول دفعة من معهد السينما عام 1964 لم يتح القطاع العام و لا فرصة واحدة لأحد
خريجي المعهد.
بدأ تتعرف السينما المصرية مع ظهور التلفزيون عام 1960 علي بعض
المصطلحات مثل "الفيلم الهادف" , "الفيلم الجاد" كان القطاع العام في ذاك الوقت
يشتري الروايات الأدبية , و يكلف المخرجين بإخراجها أو يكلفهم بإخراج السيناريوهات
التي توافق عليها لجان القراءة.
ويمكن تقسيم الأفلام المصرية التى عرضت فى
الستينيات إلى ثلاثة اقسام :
1- أفلام تتناول موضوع الفقر وإعلاء قيمة العمل ,
والإشادة بالمجتمع الإشتراكى مثل فيلم " اللص والكلاب " .
2- أفلام أدانت
النماذج الانتهازية والأمراض الإجتماعية كالرشوة والفساد وجرائم السرقة مثل
"ميرامار" .
3- أفلام تناولت قضايا مشاركة الشعب السياسية , وأدانت السلبية ,
كما عالجت موضوعات الديموقراطية والارتباط بالأرض والمقاومة مثل فيلم "جفت الأمطار
" .
وقد شهدت السبيعنيات عرض أفلام مصرية مهمة, مثل فيلم " المومياء "(1969)
للمخرج شادى عبد السلام .
وكانت هذه النوعيات جديدة علي السينما المصرية وظهرت
كنيتجة لتحول الانتاج الي القطاع العام.
وفى السبعينيات و فى منتصف عام 1971تم
تصفية مؤسسة السينما وإنشاء هيئة عامة تضم مع السينما المسرح والموسيقى . وتوقفت
الهيئة عن الإنتاج السينمائى مكتفية بتمويل القطاع الخاص .
وبدأ انحسار دور
الدولة فى السينما حتى انتهى تماماً من الإنتاج الروائى , وبقيت لدى الدولة شركتان
فقط إحداهما للاستديوهات والأخرى للتوزيع ودور العرض وعاد القطاع الخاصمما اثر علي
اتجاهات
السينما.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اللص
والكلاب


مرحلة ما بعد حرب اكتوبر(1973-1990)

أعلنت مصر بعد حرب
أكتوبر عن سقوط النظام الإشتراكي الناصري، وبدء ما يعرف باسم " سياسة الإنفتاح "
وقد عبرت الأفلام المصرية في السبعينات عن هذه السياسة الجديدة من خلال ثلاث
مجموعات من الأفلام .. أولها أفلام حرب أكتوبر و يبرز منها فيلمي "الرصاصة لاتزال
في جيبي" إخراج حسام الدين مصطفى، و "أبناء الصمت" إخراج محمد راضي .. وأفلام
الهجوم على النظام الإشتراكي الناصري والتي عرفت باسم أفلام مراكز القوى وأهمها
"الكرنك" إخراج علي بدرخان .. والأفلام السياسية التي تأثرت بالسينما السياسية في
أوروبا في تلك الفترة خاصة في إيطاليا وأهمها فيلم "الهارب" إخراج كمال الشيخ و
"الحب قبل الخبز" إخراج سعد عرفة، و "الحب تحت المطر" إخراج حسين كمال.


وظهر في هذه الفترة تيار سينمائي جديد هو الواقعية وظهر عدد كبير من
المخرجين امثال عاطف الطيب ، وتجارب رأفت الميهى , وأفلام خيرى بشارة ومحمد خان
وغيرهم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

افلام
حرب اكتوبر


مرحلة التسعينات(الواقعية الجديدة)(1990-1998)

شهدت
السينما المصرية فى التسعينات ظاهرة إيجابية تمثلت فى انتهاء موجة أفلام المقاولات
وتسابق النجوم : عادل إمام وأحمد زكى ونور الشريف ومحمود عبد العزيز وغيرهم فى
تقديم سينما جديدة كما شهدت مصر فى هذه الفترة إنشاء عشرات من دور العرض الجديدة
وتحديث دور العرض القائمة .
ظهور تيار الواقعية الجديدة الذي طوره مخرجوا
الواقعية ووصلوا به الي النضج واهم مميزاته خروج الكاميرا إلى الشارع ، والاهتمام
بالشخصيات الهامشية ، وعدم التقيد بالأفكار الكلاسيكية في التعبير باللغة
السينمائية وتناول موضوعات جديدة لم يسبق ان تناولتها
السينما

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بعض
ابطال سينما التسعينات عادل امام ومحمود عبد العزيز

المرحلة الحالية(1998-
الآن)

بدأت موجة جديدة من الافلام الكوميدية - التي يطلق عليها الافلام
الشبابية - بفيلم صعيدي في الجامعة الامريكية لسعيد حامد بطولة مجموعة من الشباب
منهم محمد هنيدي واحمد السقل ومني زكي وتعدت ايراداته 25 مليون جنيه مما دفع شركات
الانتاج الي هذا النوع من التجارب مما ادي الي ظهور نجوم جدد ( وتحول نجوم الصف
الثاني الي نجوم شباك)ومخرجين جدد ايضا مثل: محمد هنيدي وعلاء ولي الدين واحمد
السقا ومحمد سعد واحمد حلمي ومني زكي وغادة عادل وحنان ترك

ايضا ظهرت انواع
مختلفة كانت قد غابت في ظل الواقعية مثل افلام الحركة والاثارة(مثل" مافيا " لشريف
عرفة) والافلام الرومانسة وافلام الغموض.
ايضا ظهرت عدة افلام عكس تيار
الكوميديا مثل("ايام السادات" و"سهر الليالي"و"عمارة يعقوبيان" وغيرهم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاروخان
المشرفين
المشرفين
الشاروخان


مشرف قسم الرجالى الشبابى
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Jmw00780

ذكر
عدد المساهمات : 80

تاريخ الميلاد : 14/04/1991

تاريخ التسجيل : 22/02/2011

العمر : 33


وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية   وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية Emptyالأحد مارس 27, 2011 7:11 am

يسلموووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وثائقي: تــــــــاريخ السينما المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» آراء حول الثورة المصرية
» جداول امتحانات الجامعات المصرية
» الإفتاء المصرية تحسم الجدل: والدا الرسول ناجيان من النار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرجــــــــــــــــــــــل و المـــــــــــــــــــــــــــــــــــرأة  :: اقسام عالم الفن :: قسم اخبار النجوم-
انتقل الى: